recent
آخر الأخبار

نصائح وإرشادات هامة للمقبلين على اجتياز مباراة التعليم

 


مع اقتراب الإعلان عن نتائج الحركة الانتقالية يبدا العد العكسي للإعلان عن مباراة التعليم والتي باتت تنظم في شهر نونبر من كل سنة؟

فكيف استعد للمباراة ؟

تعد مباراة التعليم من بين المباريات التي تشهد اقبالا كبيرا من لدن حاملي الاجازة، لاسيما ان الوزارة قامت بإلغاء الانتقاء الاولي فبات الباب مفتوحا على مصراعيه لولوج هده المهنة الشريفة.

استعدادا للمباراة يجب على المترشحين الاطلاع على المستجدات وعلوم التربية، فادا كنت ممن سيجتازون الابتدائي المزدوج وجب عليك الاطلاع على كل من اللغة العربية والفرنسية الرياضيات والعلوم ومن الاحسن لاستئناس اثناء تحضيرك للمباراة بكتب التلميذ (من الأول الى السادس ابتدائي إضافة الى دروس التعليم الثانوي الاعدادي) وبدليل الاستاذ التي بات تحميلها من موقع الوزارة ممكنا.

اثناء اجتيازك المباراة في شقها الكتابي، حاول التعامل مع الورقة كمختص بميدان التعليم واستعمال مصطلحات تنم عن درايتك واطلاعك على هذا المجال. اما ان كنت ستجتاز التعليم الثانوي فإلمامك بمادة التخصص الذي ستجتاز فيه المباراة يعد مفتاحا من مفاتيح النجاح في الشق الكتابي.

 وجب عليك الاطلاع أيضا على مستجدات التعليم ببلادنا (الامتحان على سعيد المؤسسة تدريس المواد العلمية باللغة الفرنسية دور تفعيل أنشطة الحياة المدرسية في تجويد مخرجات العملية التعليمية التعلمية ادماج التكنولوجيا المعلوماتية في العملية التعليمية التعلمية)

google-playkhamsatmostaqltradent